مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج يصبح مقدم برامج ونجما تلفزيونيا

مؤسس ويكيليكس يصبح مقدم برامج ونجما تلفزيونيا

مؤسس ويكيليكس يصبح مقدم برامج ونجما تلفزيونيا
مؤسس ويكيليكس يصبح مقدم برامج ونجما تلفزيونيا
 
 
سيصبح جوليان اسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، مقدم برامج ونجما تلفزيونيا. فقد وافق مؤخرا على عرض قناة التلفزيون الروسية "روسيا اليوم"، وسيقوم بتقديم برنامجه الخاص بعنوان "العالم غدا"، حيث سيتحدث فيه عن المشاكل الحادة للمجتمع العالمي المعاصر. واتضح في الاسبوع الاول من فبراير/شباط، أن اسانج سيكون ايضا أحد نجوم المسلسل الكرتوني الكوميدي "ذا سيمبسونز" (عائلة سيمبسون). وتفيد وكالة رويترز أنه عرض على فاضح الاسرار هذا، الذي اثار ضجة، التحدث بصوته عن نفسه في الحلقة 500، اليوبيلية لهذا المسلسل الكرتوني الامريكي.
ففي 19 فبراير سيشاهد المشاهدون انتقال عائلة سيمبسون من بيتها في سبرينغفيلد الى كوخ، حيث سيكونون جيران شخصية اسانج.
ويعرض مسلسل "عائلة سيمبسون" الطويل جدا في تاريخ التلفزيون الامريكي، حيث بدأ عرضه منذ عام 1989. وحصل خلال هذه الفترة على جائزة "Emmy Award" 24  مرة، وعلى جائزة "Annie Award" 26 مرة، وكذلك على جائزة Peabody Award وعلى لقب "اعظم برنامج في القرن العشرين"، وارساء نجمة باسمه في "شارع المجد".
ويجدر التذكير بأنه من المفترض ان تنظر المحكمة العليا في بريطانيا، يوم 1 فبراير/شباط في آخر استئناف لآسانج على قرار القضاء البريطاني حول ابعاده الى السويد. حيث يتهم هناك باغتصاب وإجبار امرأتين على ممارسة الجنس.
ويصر الدفاع عن المواطن الاسترالي على تسييس الاتهام، ويؤكد أن التهجمات على اسانج ترتبط بنشاط الموقع، الذي يترأسه. وأن محاميي الدفاع  وموكلهم نفسه واثقون من أن السلطات السويدية ستسلم فاضح الاسرار الى الولايات المتحدة، حيث يتهم بالتجسس، وقد يحكم عليه بالسجن المؤبد.
واشتهر موقع ويكيليكس بعد بدئه بنشر وثائق مثيرة حول الحملتين العسكرتين في العراق وافغانستان. وكشف الموقع عام 2010 وثائق وزارة الخارجية الامريكية والسفارات الامريكية في كافة انحاء العالم. وردا على ذلك ضغطت الوزارة على منظومة التحويل الالكتروني "باي بال"، لرفض استلام التبرعات "لويكيليكس". وفرضت عقوبات مشابهة ضد مواقع كل من "فيزا" و"ماستركارت"، ولكن ممثليهما يؤكدون أنهما أقدمتا على هذا بمحض إرادتهما.

المصدر
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/577483/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو