كل ما تريد معرفته عن العالم المصري د ‫#‏رامي_المعري

العالم المصري د ‫#‏رامي_المعري الأكونت الشخصي فيسhttps://www.facebook.com/m.ramy.maarry



د/ محمد رامي المعري تخرَّج من علوم القاهرة سنة ٢٠٠٢ بتخصص مزدوج في الجيولوجيا والكيمياء. في سنة ٢٠٠٧ حصل على درجتين ماجستير في كل من تكنولوجيا الفضاء من جامعة يوليا في السويد والفيزياء الفلكية وعلوم الكواكب من جامعة تولوز في فرنسا لأبحاثه في إستخدام أشعة جاما لدراسة سطح المريخ. في سنة ٢٠٠٨ تم منحه زمالة من مركز ماكس بلانك الألماني المتخصص في دراسات المجموعة الشمسية وقضى فيه ثلاث سنوات حصل فيها على درجة الدكتوراه في علوم الكواكب لأبحاثه في إستخدام تقنيات الإستشعار عن بعد للبحث عن أنظمة مياه حرارية على المريخ. حصل على جائزة العلماء الجدد من مركز هيوستون لدراسات القمر والكواكب في الولايات المتحدة لبحثه المقدَّم لمؤتمر علوم الكواكب الأمريكي في سنة ٢٠٠٩.
ينتسب د. رامي المعري لعدة فرق علمية منها مساعدة الفريق العلمي لكاميرة أوزيريس لمهـمة روسيتا الأوروبية المعنية بدراسة الكويكبات والمذنبات.
اما روزيتا فهو مسبار فضائي أطلقته وكالة الفضاء الأوروبية سنة 2004 لاستكشاف المذنب تشوري شوريموف-غيرازيمنكو. وصل المسبار في شهر نوفمبر 2014 و انفصل مسبارا "فيلة" عن رشيد و هبط على سطح المذنب يوم 12 نوفمبر بغرض إجراء بعض الابحاث على مادته وخواصه الكيميائية والفيزيائية وإرسال المعلومات إلى الأرض.
كل ده و المصريين مش عارفينه !! شير و عرف كل الناس بهذا العالم اللى رافع إسم مصر و مشرفنا كلنا فى الخارج

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو