كبير علماء العرب الدكتور احمد زويل ضمن أعظم 7 قيادات فى أمريكا - 2011

«واشنطن بوست» و«هارفارد» تكرمان كبير علماء العرب الدكتور أحمد زويل  لاختياره ضمن أعظم 7 قيادات فى أمريكا

"د.أحمد زويل" العالم المصري و مستشار الرئيس الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا  


اختارت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، بالتعاون مع مركز الريادة العامة فى جامعة هارفارد، الدكتور أحمد زويل ضمن أعظم 7 قيادات فى الولايات المتحدة لعام 2011. يقام حفل توزيع الجوائز الاثنين المقبل على مسرح «فورد» بالعاصمة «واشنطن».
قال عضو لجنة اختيار القادة تشارلز إيلاشى إن الدكتور زويل «أكثر من مجرد فائز بجائزة نوبل»، مشيراً إلى جهوده فى تعزيز التنمية القائمة على المعرفة والسلام العالمى، نظراً لخبرته الأكاديمية. وأضاف: «فضلاً عن أن علاقاته بكل من مصر والولايات المتحدة أصبحت قوية جداً، خاصة عندما اختاره الرئيس الأمريكى باراك أوباما نهاية 2009 ليكون مبعوث الولايات المتحدة العلمى للشرق الأوسط».
يذكر أن الـ6 الآخرين الذين فازوا باللقب نفسه هم: حاكم ولاية نيو جيرسى كريس كريستى، والمدعى العام الأمريكى السابق جاريد كوهين، مدير شركة «أفكار جوجل» للابتكارات الدولية، والرئيس الأسبق لمركز جون كينيدى للفنون الأدائية، الحائز على جائزة بوليتزر لكتابة المقال لصحيفة نيويورك تايمز نيكولاس كريستوف، ورئيس مؤسسة تأمين الودائع الاتحادية شيلا باير، ورئيس جامعة ميريلاند فريدمان هاربوسكى.
وذكر «إيلاشى»، فى تقريره بصحيفة «واشنطن بوست»، أن «زويل» ثابر على تطور التعليم والتنمية الاقتصادية فى مصر وجميع أنحاء العالم العربى. ولفت إلى انخراطه فى عملية الانتقال إلى الديمقراطية التى اجتاحت منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت الصحيفة إلى أن محاضرات «زويل» العامة يتم بثها لملايين الناس فى الشرق الأوسط، كما أنه يوجه الآن جهوده لتنمية مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا فى القاهرة التى تضم جامعة وعددا من معاهد الأبحاث العلمية.
فى سياق متصل، علمت «المصرى اليوم» أن «زويل» سيصل إلى القاهرة الأربعاء المقبل قادماً من ألمانيا للبدء فى مرحلة بناء مدينة زويل للعلوم والكنولوجيا بعد أن وصلت التبرعات للمدينة إلى ما قيمته مليار و100 مليون جنيه.
وسيلتقى «زويل» خلال زيارته عدداً من كبار المسؤولين لمواصلة العمل فى المدينة والتباحث حول إجراءات البناء، بعد وضع حجر الأساس مع حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء السابق
الرئيسية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو