الرئيس أوباما : مرسي لم يكن رئيسا لكل المصريين وعجز عن إدارة مصر

الرئيس أوباما : مرسي لم يكن رئيسا لكل المصريين وعجز عن إدارة مصر

| 24 سبتمبر, 2013 | لايوجد تعليق
أوباما 

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن رئيساً لكل المصريين على الرغم من أنه كان رئيساً منتخباً. وأكد أوباما أن حكومة مصر الحالية تمثل الشعب المصري وأن أي كلام غير ذلك غير منطقي.
وأضاف أوباما في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن استمرار دعم الولايات المتحدة لمصر سيتوقف على مدى استمرار الحكومة المصرية الحالية في السير نحو الديمقراطية.
وأكد الرئيس الأمريكي أنه سيظل يشجع المصريين من أجل وجود حكومة تعبر عن تطلعات الشعب المصري، وتحترم حقوق الأقليات وحرية التظاهر.
وأشار إلى أن تعاون واشنطن مع القاهرة حاليا ينطلق من عدة نقاط، منها أن هناك توافقاً حول الأهداف والمصالح بين البلدين، كما أن الولايات المتحدة لن تتوقف على التأكيد على المبادئ والقيم الأمريكية خاصة تلك المتعلقة بحقوق الإنسان ووقف العنف.
وشدد الرئيس الأمريكي على دعم بلاده الكامل للمبادئ التي تجسد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي يجب أن تتوافر في مصر. شدد الرئيس الامريكي باراك اوباما على ضرورة اصدار قرار قوي من مجلس الأمن لضمان التزام بشار الأسد بنزع الكيماوي.
وقال اوباما، خلال كلمته في افتتاح الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء نقلتها شبكة (سي إن إن)، إن امكانية عودة سوريا لحالة ما قبل الحرب مجرد “وهم” مشددا على أن السوريين وحدهم هم من سيقررون من عليه أن يقود بلادهم في الفترة المقبلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو