الخبر الحقيقي حول وقف انتاج عصير تفاح بيتي تروبيكانا

الخبر الحقيقي حول وقف انتاج عصير تفاح بيتي تروبيكانا

http://elarabielyoum.com/content/uploads/2015/09/06/8a295bbddc.jpg
 
أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إعلان حقيقة وقف إنتاج عصير "تفاح بيتى" بعد إجازة عيد الأضحى.

وأشار يعقوب إلى أنه اجتمع مع مسئولين بمصنع إنتاج عصير تفاح "بيتى" بمقر الجهاز، بعد توجيه الدعوة إليهم لكشف حقيقة استمرار تداول المنتج بالأسواق رغم فرار مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بوقف التداول للمنتج منذ الخميس الماضى".

وقال يعقوب لـ"فيتو" أن مسئولى المصنع أكدوا له أن تغير الخميرة هي المسئولة عن تغير الطعم بمنتج العصير مع تعهدهم بوقف هذه النوعية من الخميرة على خط الإنتاج، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الحقيقة في تغير منتج عصير تفاح "بيتى" بعد ورود نتائج التحليل من مصلحة الرقابة الصناعية ووزارة الصحة بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى ليتم إعلان الحقيقة وتعهد المسئولين بإصلاح الخلل حتى يواصل المصنع من خلال هذ الخط إنتاجه؛ لأن الجهاز يسعى إلى تحقيق مصالح كل الاطراف، طبقًا لما جاء بقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006".

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، أصدر قرارًا بوقف إنتاج عصير التفاح ماركة بيتى إنتاج الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى الكائنة (الكيلو 75 طريق مصر إسكندرية الصحراوى – مركز أبو المطامير – النوبارية - البحيرة)، ومنع تداول المنتج النهائى بالأسواق لحين انتهاء التحقيقات أو صدور حكم في شأنها.

وقال يعقوب، إن الجهاز قد رصد تواتر أخبار وتحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعى حول تضرر المستهلكين من تغير طعم عبوات عصير التفاح ماركة (تروبيكانا بيتى) وقيام الشركة بسحب المنتج من الأسواق سرًا، وعلى الفور تم تشكيل لجنة مشتركة للفحص من إدارة التحريات بالجهاز ومصلحة الرقابة الصناعية والانتقال إلى مقر المصنع بالبحيرة.

وأوضح يعقوب أن اللجنة تقابلت مع مدير خط الإنتاج بالمصنع وبسؤاله تم التأكد من قيام الشركة بسحب المنتج من الأسواق بتاريخ 23/8/2015 لورود شكاوى من المستهلكين وثبت للشركة من تحليل المنتج تغير بالطعم، وقد قامت اللجنة بسحب عينات تشغيلة إنتاج 7/5/2015، وتشغيلة 1/6/2015 وجار تحليلها بمعرفة إدارة الأغذية بمصلحة الرقابة الصناعية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو