تفاصيل انتاج مصر للغاز بالمعجزة حقل ظهر

تفاصيل انتاج مصر للغاز بالمعجزة  حقل ظهر 

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ، بدء ضخ الغاز الطبيعي من الحقل المعجزة حقل ظهر على بعد 190 كيلومتر من بحيرة المنزلة بمدينة بورسعيد بمعدل إنتاج مبدئي يبلغ 350 مليون قدم مكعب يوميا.



وأكد طارق، في بيان أصدره اليوم السبت 16-12-2017 أن "هذا الحدث يمثل علامة فارقة في تاريخ صناعة الغاز العالمية بصفة عامة وصناعة الغاز المصرية بصفة خاصة، وذلك بعد نجاح وضع باكورة إنتاج حقل ظهر على خريطة الإنتاج في وقت قياسي غير مسبوق مقارنة بالاكتشافات الغازية الكبرى المماثلة في دول العالم".



وأوضح الوزيرأنه سيتم ضخ الغاز الطبيعي الفعلي من الآبار البحرية بحقل ظهر إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد لمعالجته وضخه في الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئي يبلغ 350 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وذلك بعد نجاح اختبارات التشغيل الفنية لوحدات المعالجة وخطوط نقل الغاز من أبار الحقل إلى محطة المعالجة.



من الجدير بالذكرأن شركة "إيني" الإيطالية اكتشفت حقل ظهر في العام 2015، وتشير التقديرات إلى أنه يحوي 30 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وتسعى مصر إلى الإسراع بتنفيذ خطة الإنتاج من الحقول المكتشفة حديثا، على أمل وقف الواردات بحلول العام 2019 وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

المصدر: وسائل إعلام مصري + رويترز

رفعت سليمان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو