لعبة جديدة تسببت فى 200 حالة طلاق فى انجلترا !! لعبة فورت نايت .. التفاصيل

لعبة جديدة تسببت فى 200 حالة طلاق فى انجلترا !! لعبة فورت نايت .. التفاصيل 

 كان سبب الشجار بين الزوجين قديما هو سوء علاقات العائلتين، أو والدة الزوجة، أو والدة الزوج، أو الغسيل غير النظيف، وغيرها من المشكلات المألوفة بين أي زوجين إلا أن كل ذلك يبدو أنه يتغير بمرور الوقت حيث أصبحت الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت سببا رئيسيا في الكثير من حالات الطلاق.

وكشف تقرير بموقع "ديفورس أونلاين" البريطاني عن تقديم 200 طلب طلاق في انجلترا منذ بداية العام 2018، كتب أصحابها "لعبة فورت نايت" في خانة السبب الرئيسي للطلاق، ما يسلط الضوء على جانب سلبي من تأثير التكنولوجيا على وقتنا وحياتنا وعلاقاتنا.



وأشار التقرير إلى أن هذه الأرقام تعادل نحو 5% من أصل 4665 وثيقة طلاق تم تقديمها منذ بداية عام 2018.


لم يحدد التقرير كيفية تسبب اللعبة في انفصال الأزواج، لكن خبراء قالوا إن السبب ربما يكون زيادة إدمان هذه اللعبة وطبيعتها المستهلكة للوقت، لا سيما أن نصف لاعبي "فورت نايت" من الشباب البالغين.

وطالما كان إدمان المخدرات أو الكحول أو القمار من أبرز أسباب طلاق الأزواج وإنهاء العلاقات، إلا أنه مع زيادة سيطرة التكنولوجيا الرقمية على حياتنا ظهر نوع جديد من الإدمان أصبح يدمر العلاقات الإنسانية، ومنها إدمان مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت كالمخدرات.

وتدور لعبة فورت نايت حول فكرة البقاء على قيد الحياة، وهي تشبه كثيرا فيلم Hunger Games، حيث يطلب من اللاعب قتل أي شخص آخر لينجو هو فقط في النهاية.

وأطلقت شركة Epic Games هذه اللعبة العام الماضي، وهي لعبة مجانية يمكن أن ينزلها أي شخص.

واكتسبت اللعبة شهرة هائلة مؤخرا، لدرجة أن 70% من لاعبيها أصبحوا يشترون عناصر رقمية مثل ملابس جديدة لشخصياتهم، وينفقون ما يعادل 85 دولارا على هذه الإكسسوارات.

وفي إبريل الماضي، حققت فورت نايت مكاسب بقيمة 300 مليون دولار لشركة Epic Games. وبداية من يونيو الماضي، وصل عدد لاعبيها إلى 125 مليون شخص من جميع أنحاء العالم.

المحتوى من https://al-ain.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو