دراسة كوكاكولا لتصنيع مشروب جديد بطعم الحشيش !!

دراسة كوكاكولا لتصنيع مشروب جديد بطعم الحشيش !!

أعلنت شركة المشروبات الغازية الاولى فى العالم "كوكا كولا"  في بيان لها، الإثنين، إنها "تراقب عن كثب" نمو مادة "CBD" الموجودة في الحشيش، كمكوّن فيما يسمى بالمشروبات الصحية الوظيفية.



ويُذكر، أن مادة "CBD"، تُستخدم لأغراض طبية، مثل تخفيف الالتهاب والألم والغثيان. وكانت "بلومبرج" في وقت سابق قد أشارت إلى محادثات بين "كوكا كولا" وشركة "أورورا كانابيس" الكندية، المتخصصة بنبات القنب (الحشيش). ولكن لم تعلق الشركتان على وجود أي صفقة محتملة.

بدورها، قالت المتحدث باسم أورورا، هيذر ماكجريجور، إن "العديد من الأمور تحصل في هذا المجال الآن"، مضيفة أن "مثل هذه القصص تعد تأكيداً على الإمكانيات العالمية الهائلة لصناعة الحشيش".


وتُعد مادة "CBD" غير قانونية في الولايات المتحدة بموجب القانون الفيدرالي، وذلك بالرغم من أن بعض  الولايات قد شرّعت الحشيش ، فيما الحظر على المادة لا يتم تنفيذه بصرامة.

أما فيما يتعلق بإمكانية تقديم "كوكا كولا" لمنتجات مشبعة بمادة "CBD" في أمريكا، فقال، كريس كرين، رئيس شركة "فور فرونت،" للاستشارات القانونية حول الحشيش ، إنه "من غير المحتمل أن تقدم شركة كبرى مثل كوكا كولا منتجاً مشبعاً بـ"CBD" في أمريكا حتى يتغير القانون الفدرالي".

وقالت المحللة في شركة "ويلز فارغو" الأمريكية للخدمات المالية بوني هيرزوج، إن "شركة كوكا كولا قد تكون في وضع جيد للاستحواذ على حصتها في السوق إذا أصبحت اتفاقية التنوع البيولوجي ومنتجات الماريجوانا ( الحشيش) الأخرى قانونية".


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة و تاريخ مزارع دينا The Story Of Dina Farms

كل ما تريد معرفته عن المشجعة الدنماركية اجمل مشجعات كاس العالم 2018 ناتالي كيلبني كوفا

دلال عبد العزيز .. اختار الست اللي تعدي القطة من تحتها ومافيهاش نسر وسليمة الآهات - من فيلم كارما بالفديو